الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

عودة بعد غياب


السلام عليكم ورحمة الله

تغيبت عن المدونة لظروف السفر, عدنا قبل بدء المدارس بيوم واحد, ثم كانت هناك الأشغال التي تعين علي إنهائها قبل بدء السنة الجديدة 1432, أنا لست هنا لموضوع جديد, لا أشعر برغبة في كتابة المواضيع ولم أجبر نفسي لذلك, رغم أن مسودتي تمتلئ بها, هناك الكثير من المواضيع التي تنتظر النشر لكن ليس لي رغبة بذلك, بالطبع هناك سبب لذلك ولا أريد الإفصاح عنه ,لذا سأنتقل الآن لموضوع هذه التدوينة وهو  القراءة بالإنجليزية. . .

كان هذا هدفي المؤقت الذي وضعته لنفسي من 16 شعبان إلى نهاية السنة 1431 , وهنا الموضوع لمن لم يقرأه .

بالنسبة لي أشعر بأني نجحت فيه رغم أني أنجزت فقط 17 كتاب من أصل 50 كما يقول الهدف, العدد 50 وضعته هكذا عشوائياً, لكن عندما نظرت للعدد الذي أنجزته شعرت بنجاحي لماذا ؟ أولاً إذا إستبعدنا رمضان لأني لم اقرأ فيه أية كتاب فإن الذي تبقى لي هو نصف شعبان, وشوال, وذو القعدة, وذو الحجة, أي كامل المجموع 14 أسبوع, بمعنى أني تقريباً قرأت كتاباً في كل أسبوع وهذا معدل جيد جداً ومنعش لي شخصياً لأني أعلم عمق الحاجز(النفسي) الذي كان بيني وبين اللغة .

كما تلاحظون أضفت بعض الكتب مسبقاً, وسأضيف البقية هنا أو في نادي القراءة الإنجليزية .

أرجو أن تحققوا أهدافكم كما ترجون :)

0 التعليقات:

:)) ;)) :D ;) :p :(( :) :( :-o :-/ :| :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق