الأربعاء، 17 مارس 2010

الفرسان الثلاثة [42]




الكتاب : الفرسان الثلاثة
النوع : رواية
المؤلف : الكسندر دوماس الأب 
المترجم : دار البحار
الناشر : دار البحار
الصفحات : 333 صفحة (عربي- انجليزي)
الطبعة :


تعد رواية الفرسان الثلاثة من أشهر الروايات الكلاسكية في الأدب الفرنسي, وقد ساهمت في شهرة مؤلفها الكسندر دوماس الأب, وقد أضيف لإسمه الأب لأن إبنه الغير شرعي روائي أيضا ً وسمي بـ الكسندر دوماس الإبن وهو مؤلف الرواية الشهيرة غادة الكاميليا . 

تدور أحداث الرواية حول شاب غاسكوني يدعى دارتانيان قدم للمدينة بعد أن وصاه والده أن يخدم الملك بشجاعة وجرأة وأن لا يهاب المعارك فهو في النهاية غاسكوني * , وفي المدينة التقى الشاب الصغير بفرسان ثلاثة يخدمون الملك اشتهروا بقوتهم ووحدتهم مع بعضهم حتى أطلق عليهم الفرسان الثلاثة, ودارت بينهم مواقف وأحداث مشوقة لا أريد حرقها على من لم يقرأ الرواية !

على الرغم من ترجمة دار البحار البسيطة والمختصرة إلا أني قررت قرائتها بعد أن تعبت من البحث عن دار أخرى ترجمتها بشكل أفضل, وإن كانت الترجمة خالية من الروح إلا أني رغبت بشدة في معرفة أحداثها, وإلى حين حصولي على ترجمة أخرى أو قرائتها بالانجليزية فسأقول إنها رواية مشوقة تعتمد بشكل أكبر على أحدثها ولا تتعمق في الحديث عن الشخصيات كمعظم الروايات الكلاسكية. 



* الغاسكونيين Gascony أو شعب الباسك قدموا من أسبانيا وسكنوا فرنسا في مقاطعة قديمة جنوب فرنسا سميت بإسمهم غاسكونيا, وقد كانت هذه المقاطعة محل نزاع بين فرنسا وبريطانيا وقد فازت بها فرنسا بعد حروب مستمرة , واشتهر هؤلاء الغاسكونيين بالشجاعة والشهامة والتباهي بذلك.





0 التعليقات:

:)) ;)) :D ;) :p :(( :) :( :-o :-/ :| :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق