الجمعة، 30 يوليو 2010

Twilight - 1



Twilight #1
Novel
Stephenie Meyer
 Pages : 498

Although the novel almost has zero plot, but it's really great. The main characters are normal teenager girl (Bella) and perfect guy (Edward) who is actually a vampire. The whole story is about either romantic conversation between them, or wishes and dream. In fact, the dialogs is the reason that makes this vampire novel differ than the others one. Because it is give us a clear vision about their personal characteristics, as if the author tries to introduce her characters to us.


خارج النص !
لا أدري مالذي سأقوله عن الرواية لو قرأتها بالعربية !! لكن رغم أنها ليست من نوعي المفضل إلا أني استمتعت بقرائتها.
بالنسبة للقراء المبتدئين في الانجليزية فهي صحيح سهلة لغوياً, إلا أني أنصح برواية أقصر من هذه, لأن المبتدأ عادة لا يريد الإستمتاع بما يقرأ, بقدر مايريد أن يشعر بأنه فهم وأنهى كتاباً كمالاً, يريد أن يشعر بإنجازه قبل أن يمل, لذا إن كنت مبتدئ فاجعل هذه الرواية في المرحلة الثانية من القراءة لا الأولى, وهو رأي شخصي في النهاية .

ملاحظة : 
أحببت الغلاف الأول الذي صدرت به الطبعة, أكثر من الغلاف الذي يحمل صور الممثلين, لأن الأولى يعطي معناً رمزياً يعبر لب الرواية .


هناك تعليقان (2):

  1. السلام سما

    دائماً لغة الرواي الأم هى التي تعكس روعة كتاباته و المترجم أحياناً قد يشوه جمالها ..!

    لذا عزمت في فترة من الفترات قراءة الروايات الأجنبية لكني تقاعست بعد أن رأيت معظم الروايات تتجاوز المائة صفحة ..!

    فكرتج جميلة حول تقوية الثروة اللغوية الأجنبية خاصة ممن تتلمذ في المدارس الحكومية ..

    :)

    ردحذف
  2. تعلمين أي صدفة جميلة حدثت معي !

    بينما كنت أفتح الموضوع لأرى من علق عليه, فتحت في نفس الوقت صفحة جديدة وفتحت فيها مدونتك, وعندما عدت لموضوعي وجدت أنك أنت من علق عليه !!
    الصدفة طريفة حقاً :)

    شرفتني زيارتك لوتس, فأنا من متابعي مدونتك الجميلة بجمال زهر اللوتس ذاته .

    بالفعل كما قلت في تعليقك, اللغة الأم مختلفة جداً عن النص المترجم, لا أقول أجمل, بل مختلفة, لأن النص المترجم أحياناً يعكس قدرة المترجم اللغوية لا الكاتب

    لماذا تقاعست ؟ بالفعل عدد الصفحات الكبير محبط, لذا لما لا تبدأ معي ! أريد حقاً من يشاركني هذا المشروع, وسيكون شرفاً لو كان أنت !

    ردحذف