الاثنين، 5 يوليو 2010

مذكرات أخطر جاسوسة عربية للموساد [120]



الكتاب : مذكرات أخطر جاسوسة عربية للموساد
النوع : مذكرات
المؤلف : فريد الفالوجي
الناشر : دار الكتاب العربي
الصفحات : 360 صفحة
الطبعة : الأولى 2008

هذا الكتاب بالذات أشبه برواية خيالية, لكنه للأسف واقعي جداً, إنه مذكرات الجاسوسة الأردنية  أمينة المفتي, أمينة التي انغلقت على نفسها, ولم تعد ترى سوى ذاتها, ومطامحها الشخصية, ورغباتها وأهوائها, فأوصلها ذلك إلى الموساد, إلى اسرائيل !

كما أخبرتكم قصتها أشبه بالخيال, ترحل من الأردن للدراسة, تقع بمشاكل عاطفية, تقودها للوقوع بغرام ضابط إسرائيلي, يموت على يد العرب, فتقرر الإنتقام , تقرر العمل ضد العرب, ضد وطنها, ودينها, ضد شعب كامل بأطفاله ونسائه ورجاله, لأجل رجل احد علقت صورته في مدخل البيت بإبتسامته الحبيبة, إنه زوجها وسوف تنتقم !

مالذي يحدث ؟ وهل تنجح بالتجسس ؟ وكيف تنتهي ؟ كل الحكاية بتفاصيلها تجدونها, من نقطة الصفر, إلى النهاية المحتومة التي وصلت لها, مع تفاصيل حول كيفية عمل الموساد, أيضاً كيفية دخولها للجانب الفلسطيني الذي تعمقت فية لدرجة مقابلتها للرئيس أبو عمار ! 

قرئتها بنفس واحد غير منقطع, كانت من أكثر الكتب إثارة, وربما لغرابة موضوعها الذي لم نعتد عليه, وقبل النهاية جدير بالذكر أن لفالوج عدة كتب ومؤلفات قيمة حول جواسيس الموساد, وإني أتوجه له بالشكر لإعتنائه بهذه المذكرات وإخراجها للنور لتكون حقيقة تاريخية في متناول الجميع . 


0 التعليقات:

:)) ;)) :D ;) :p :(( :) :( :-o :-/ :| :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق